AlmajedMD

ضعف الانتصاب

يُعرف العجز الجنسي أيضًا باسم “اضطراب الانتصاب” أو “ضعف الانتصاب”، وهو حالة تتميز بصعوبة في الحصول على الانتصاب او الحفاظ على الانتصاب الكافي للقيام بالعملية الجنسية بشكل مُرضٍ. يُعد هذا التحدي أكثر شيوعًا مما قد تعتقد، وقد يكون له تأثير كبير على الرجال.

تشير الإحصائيات إلى أن العجز الجنسي شائع الحدوث، حيث يُعاني منه ما بين ١٠ إلى ٢٠ في المئة من الرجال في مرحلة ما من حياتهم. ومن المهم فهم العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بالعجز الجنسي، بالتعرف على هذه العوامل يمكن للأفراد اتخاذ خطوات للوقاية منها.

 العوامل التي تزيد من خطر الإصابة  بضعف الانتصاب 

١-العوامل الصحية: مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب

٢-العوامل النفسية: مثل القلق، والاكتئاب، والضغوط النفسية

٣-الأسلوب الحياتي: مثل التدخين، وتناول الكحول، وقلة النشاط البدني.

٤-العوامل العمرية: حيث يزداد خطر العجز الجنسي مع التقدم في العمر

 

رغم أن العجز الجنسي قد يكون مصدر قلق للعديد من الرجال، إلا أن هناك خيارات علاجية متاحة تساعد في إدارة هذه الحالة بفعالية

:تشمل خيارات العلاج الشائعة

١-العلاج الدوائي: مثل أدوية الفياجرا والسيالس، التي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى القضيب.

٢-العلاج النفسي: مثل العلاج السلوكي المعرفي والاستشارة النفسية، التي قد تساعد في التعامل مع العوامل النفسية المرتبطة بالعجز الجنسي.

٣-العلاجات الجراحية: في حالة عدم استجابة الرجل للعلاجات الأخرى، قد يقترح الطبيب إجراء عملية جراحية لزرع الأجهزة الانتصابية

يجب على الأفراد الذين يعانون من مشاكل الانتصاب أن يتحدثوا مع الطبيب المختص للحصول على التقييم والعلاج المناسب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن اتباع نمط حياة صحي يشمل التغذية الجيدة وممارسة الرياضة بانتظام للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بالعجز الجنسي.

لمزيد من المعلومات يمكن حجز  موعد استشاره عن طريق الموقع

 

 

لحجز موعد استشارة